الأداء الاجتماعي 2007 / 2012م

التركيز على المرأة:

للمرأة اليمنية دور كبير في عملية التنمية حيث تشكل المرأة مايقارب 56% من إجمالي عدد السكان في اليمن البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

ومن الأولويات في مؤسسة عدن هو تمكين النساء اقتصاديا عن طريق منحها تمويلات لمشاريعهن البادئة والقائمة لتدر دخلا مناسبا لها ولأسرتها ومساندتها في الدخول لعالم الأعمال ودعمها لتصبح سيدة أعمال ناجحة، إضافة إلى ذالك، تقوم مؤسسة عدن بتقديم دورات تاهيلية متخصصة لعميلاتها من النساء في عدة مجالات وذالك لتصبح قادرة على إدارة مشروعها وتسويقها بطرق علمية صحيحة.

قيمة:

  • ذكر 109,574,869 مليون ريال يمني
  • أنثى 1,725,635,765 مليون ريال يمني

 

عدد:

  • ذكر 767
  • أنثى 8,650

 

  دعم مشاريع الشباب:

الشباب هم أساس البناء في كل دول العالم، هم الحاضر والمستقبل وعليهم يتم الاعتماد في التنمية الاقتصادية.

وفي مؤسسة عدن لهم مكانة خاصة كونها خصصت لهم منتج مميز اسمه (طموحي) وهو موجه للشباب الرياديين ممن يريدون الدخول في عالم الأعمال والريادة ومنذ إطلاق المنتج في 2011م بدعم من ال (USAID) حقق منتج الشباب نتائج باهرة حيث بلغ عدد التمويلات النشطة (265) تمويل نشط بإجمالي مبلغ (55,469,000) مليون ريال يمني وبنسبة 60% من عدد التمويلات النشطة لمنتج الفردي و72% من إجمالي المحفظة النشطة.

قيمة (النشط):

 

عدد (النشط):

 

 دعم السكان الريفيين:

تمثل البيئة لعمليات تمويل المشاريع الصغيرة في اليمن تحديا كبير ا.ًحيث أن اليمن لا يزال احد أفقر البلدان في العالم، النمو السكاني مرتفع جدا (۳،۰۲ ٪ سنويا)، ويتضاعف كل ۱۹ عاما ويتوقع أن يصل إلى ۳۸ مليون بحلول ۲۰۲٦. تقريبا ۷٤ ٪ من السكان يعيشون في المناطق الريفيه والجبلية المنتشرة مما يشكل صعوبة في توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية بما في ذالك التمويل الأصغر.

لهذا وضعت المؤسسة خطة للانتشار في المناطق الريفية والتوسع في دعم مشاريع السكان الريفيين بما في ذالك القطاع الزراعي والحيواني والشكلان أدناه يوضحان نصيب الريف من التمويلات الموزعة ككل خلال الست سنوات الماضية.

عدد (المحفظة الموزعة):

 

قيمة (المحفظة الموزعة):